اخبار عالمية

الكنيست يصادق على تعيين ساعر في حكومة نتنياهو

كتبت -رانيا البدرى

 

بأغلبية 57 عضوا ومعارضة 40، صادق الكنيست على ضم جدعون ساعر إلى الحكومة الإسرائيلية، وفق ما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

ألقى زعيم حزب “الأمل الجديد” جدعون ساعر، خطابه الأول في الهيئة العامة للكنيست منذ انضمامه إلى الحكومة أمس، حيث انتقد زملاءه السابقين في المعارضة، بما في ذلك هجوم شخصي على أحد أعضاء الكنيست من حزب العمل.

أدلى ساعر بهذه التصريحات في خطاب ألقاه قبل تصويت الكنيست لتأكيد دخول حزبه إلى الحكومة، والذي تم التصويت عليه بأغلبية 57 صوتًا مقابل 40.

وقال ساعر بحسب موقع “يديعوت أحرونوت”: “يقولون إنني جئت لتمرير قانون التهرب من الخدمة العسكرية، وأنتم واصلتم هذه الكذبة حتى عندما قلت إنني لا أملك اتفاق ائتلافي”.وتابع “في كل القضايا التي ذكرتها في النقاش، بما في ذلك الرهائن والتجنيد، ماذا تقدمون للدولة؟ ماذا تضيفون إلى الصمود الوطني؟ بماذا تؤثرون؟ لا شيء”.

وفي توبيخ مباشر لزعيم المعارضة يائير لابيد، قال ساعر: “لقد دعوت إلى قبول وقف إطلاق النار مع لبنان. لو قبلوا موقفك لكان حسن نصر الله على قيد الحياة، ومعه حزب الله بأكمله”.ويقول ساعر إنه انضم إلى الحكومة “بعد سلسلة من المحادثات الطويلة مع رئيس الوزراء، وأشعر أن لدي القدرة على إحداث تأثير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى