آخبار المحافظات
أخر الأخبار

انطلاق أعمال المرحلة الثالثة من برنامج التوعية الشامل للمخلفات الصلبة بالدقهلية

استمرت أعمال وحدة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة تنفيذا لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، في تنفيذ برنامج التوعية الشامل بانشطة إدارات المخلفات بنطاق المحافظة تحت مسمي الإطار المتكامل للإدارة المستدامة للمخلفات الصلبة ودوره في الحفاظ على البيئة ودور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية.

ويستهدف البرنامج توضيح دور أجهزة محافظة الدقهلية في التعامل مع ملف المخلفات الصلبة، وحث منظمات المجتمع المدني لبحث سبل دمج القطاع الغير رسمي وإشراك أعضاء المجتمع وتفعيل مبادرات إعادة التدوير وتقليل النفايات بما يتوافق مع خطط التنمية المستدامة وتفعيل دور الطلبة بالعمل كحراس للبيئة ورفع الوعي والتثقيف البيئي لديهم..

وأوضح “مرزوق” أنه وفقا لخطة البرنامج تم الانتهاء من المرحلة الأولي  لتنفيذ برنامج التوعية بالتنسيق مع مديريه التضامن الاجتماعي بالدقهليه بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني والوحدات المحليه للمراكز والمدن والأحياء مع الاستمرار في المرحلة الثانية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لتنفيذه بمراكز الشباب والاندية الرياضة والبدء في المرحلة الثالثة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

كما يستهدف كوادر التنمية المستدامة بالادارات التعليمية على مستوى المحافظة لبدء وتفعيل المشاركة الطلابية بالمدارس التي تتعدي أكثر من 1000 طالب.

وفي هذا السياق، أوضح محمد حمص مدير عام الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة، أنه تم  تنفيذ البرنامج التدريبي اليوم بوحدة تدريب المخلفات الصلبة بالإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة  والتي استهدفت أصحاب المصلحة  من السادة كوادر التنمية المستدامة بالادارات التعليمية بالمحافظة المشتركات بالنشاط الصيفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى