اخبار عربية

لبنان تفرض إجراءات رقابة أمنية على المعابر مع سوريا

متابعة -رانيا البدرى 

 

أكد وزير الأشغال العامة والنقل في لبنان علي حمية ان الدولة فرضت إجراءات رقابة أمنية على المعابر مع سوريا وفقاً للقوانين الدولية ، مشيرا الي ان حزب الله على تنسيق كامل مع الرئيس بري حول الجهود الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

وشدد الوزير اللبناني على أنه لا صحة لمزاعم الاحتلال بشأن استخدام المعابر لإدخال السلاح وهو يتذرع بذلك من أجل قصف المدنيين. فيما أفادت تقارير إعلامية بأن جيش الاحتلال قد شن سلسلة غارات استهدفت جرود جبيل وبلدة كيفون في جبل لبنان لأول مرة؛ كما تجدد القصف على حارة حريك وبرج البراجنة في ضاحية بيروت.

ووفقا ل “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، شن الطيران المعادي غارة استهدفت مدينة بنت جبيل، كما استهدفت مسيرة فانا في بلدة كونين مما أدى الى سقوط شهيدين.فيما أشارت تقارير أخرى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مركزا للجيش اللبناني في بنت جبيل وسط أنباء عن استشهاد جندي جديد.

كما ذكرت الوكالة اللبنانية أن سلسلة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية طالت حي معوض وأدت لانهيار مبنى بشكل كامل، كما استهدفت مناطق ⁧‫حارة حريك،‬⁩ وبرج البراجنة، وحي الأميركان والغبيري.

وقبل قليل، أفاد مصدر في الجيش اللبناني بسقوط شهيد في صفوف الجيش إثر استهداف إسرائيلي لبلدة الطيبة جنوباً حيث كان يتواجد عناصر من القوات المسلحة اللبنانية والصليب الأحمر اللبناني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى