اخبار عالمية

جيش الاحتلال يلقى 73 طن قنابل على مقر حزب الله بالضاحية الجنوبية

كتبت -رانيا البدرى

 

كشفت وسائل إعلام عبرية عن إلقاء نحو 73 طنا من القنابل على مقر لحزب الله بالضاحية الجنوبية والذي ُيعتقد أن خليفة حسن نصر الله هاشم صفي الدين كان يتواجد بداخله.

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الجمعة، عن 3 مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم قولهم إن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعاً لكبار قادة جماعة “حزب الله” اللبنانية، مشيرين إلى أن هاشم صفي الدين، المرشح لتولي منصب الأمين العام للجماعة خلفًا لحسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل في غارة على الضاحية، الجمعة الماضي، كان من بين حضور الاجتماع.

ونقلت القناة الإسرائيلية الـ14 ومراسل موقع “أكسيوس” الأمريكي في تل أبيب باراك رافيد، عن مصادر أمنية، أن الغارة العنيفة التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، صباح الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين القيادي بجماعة “حزب الله” وابن خالة أمينها العام حسن نصر الله.

ونقل “أكسيوس” عن مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن هويته، أن صفي الدين كان في مخبأ عميق تحت الأرض، ولم يتضح بعد ما إذا كان قد قُتل في الغارة.

ومنذ قليل، وجه الجيش الإسرائيلي، “إنذاراً عاجلاً” إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، وتحديداً المتواجدين في عدة مباني في حي حدث بيروت، بأنهم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لجماعة “حزب الله” اللبنانية، مؤكداً أن الجيش سيعمل ضدها على مدى الزمني القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى